عن البركة

   مجلس إدارة المجموعة
   
 

الشيخ صالح كامل رئيس مجلس إدارة شركة دله البركة القابضة، ويرأس حالياً مجلس إدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والغرفة التجارية الصناعية بجدة، والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة .كما أنه عضو في مجالس إدارة العديد من المنظمات والاتحادات الإقليمية والدولية في جميع أنحاء العالم. يعد الشيخ صالح كامل رجل أعمال سعودي معروف ومرموق ومن رواد الاقتصاد الإسلامية والصيرفة الإسلامية على المستوى الدولي، ويملك خبرة عريضة تفوق 50 عاماً في هذا المجال. كما أنه مؤسس مجموعة دله البركة ومجموعة البركة المصرفية. وتقديراً لإنجازاته ودوره في نشر مبادئ الاقتصاد الإسلامي، والتي تم تجسيدها في فلسفة المجموعة من خلال مفهوم )إعمار الأرض(، فقد حصل الشيخ صالح كامل على أعلى الجوائز والشهادات والأوسمة من قبل العديد من الدول والمؤسسات طوال حياته المهنية. الشيخ صالح كامل، حاصل على بكالوريوس في التجارة.

الأستاذ عبدالله السعودي رئيس المصرف المتحد للتجارة والاستثمارات بطرابلس، ليبيا والرئيس التنفيذي للمكتب الاستشاري «عبدالله السعودي ومشاركوه » ذ.م.م في البحرين. كما أنه مؤسس المؤسسة العربية المصرفية )ش.م.ب( في البحرين، وشغل منصب الرئيس التنفيذي فيها من 1980 م حتى 1994 م. كما أسس الشركة العربية للخدمات المالية) معفاة(، وبنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي في البحرين. كما قام أيضاً بتأسيس المصرف العربي الليبي الخارجي، طرابلس وشغل فيه منصب الرئيس التنفيذي. وعمل الأستاذ عبدالله أيضاً في مصرف ليبيا المركزي لمدة 14 عاما شغل خلالها مناصب مختلفة. الأستاذ عبدالله السعودي مصرفي بارز ومرموق على المستوى الدولي ويملك خبرة تزيد على 50 عاماً في هذا المجال. وقد تلقى العديد من الأوسمة والميداليات العالمية خلال مسيرته المهنية من أبرزها حصوله على لقب «الشخصية المصرفية الأكثر ابتكاراً » في عام 1980 م في حفل تكريم أقيم في جامعة جورج تاون في واشنطن، وجائزة «أفضل شخصية مصرفية » عام 1990 م من الجمعية المصرفية العربية الأمريكية, وجائزة «الشخصية المصرفية العربية » في العام 1993 م من اتحاد المصارف العربية، إلى جانب العديد من الأوسمة والميداليات الذهبية من أبرزها جائزة ملك أسبانيا والرئيس الإيطالي في العام 1977 م والميدالية الكبرى من رئيس جمهورية تونس عام 1993 م. كما منح مؤخراً جائزة النزاهة العربية من الاتحاد العربي لمكافحة التزوير - التابع للجامعة العربية في عام 2012 م. الأستاذ عبدالله السعودي شخصية ليبية مصرفية رائدة وحاصل على شهادة في الإدارة والمحاسبة.

الأستاذ عبدالله صالح كامل الرئيس التنفيذي لمجموعة دله البركة، المملكة العربية السعودية. كما أنه رئيس مجلس إدارة شركة عسير، وشركة أملاك للتطوير والتمويل العقاري، ومؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، وهو أيضاً نائب رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية )إعمار(، بالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة بنك الجزيرة. وقد شغل الأستاذ عبدالله كامل في السابق عدداً من المناصب التنفيذية في مجموعة دله وصولا إلى منصب نائب الرئيس لقطاع الأعمال حتى عام 1999 م، عندما شغل منصبه الحالي. يملك الأستاذ عبدالله كامل خبرة تمتد لأكثر من 26 عاماً في مختلف المجالات. كما أنه شخصية نشطة جداً في مجال العمل الخيري والعام، وذلك من خلال عضويته في العديد من المنظمات والاتحادات الدولية والمحلية، ومنها الغرفة التجارية الصناعية في جدة )عضو الغرفة لدورتين(، ومنظمة الرؤساء العرب، وجمعية أصدقاء السعودية، ومجلس أمناء صندوق المئوية، ومنتدى أمير ويلز الدولي لقيادات الأعمال. الأستاذ عبدالله كامل، رجل أعمال سعودي بارز، درس الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية.

الأستاذ صالح اليوسف عضو مجلس إدارة بنك البركة في لبنان. شغل في السابق منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الكويت الصناعي ش.م.ك. وقبل ذلك شغل عدة مناصب تنفيذية في البنك الصناعي الكويتي والبنك المركزي الكويتي. كما تولى رئاسة مجلس إدارة بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي، البحرين، ورئيس مجلس مستشاري المؤسسة العربية المصرفية - داوس آند كو، فرانكفورت، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أفكار القابضة، وعضو مفوض في مجلس المفوضين بهيئة أسواق المال في الكويت. الأستاذ صالح اليوسف عضو في مجالس إدارات العديد من المؤسسات المالية منها مجموعة الأوراق المالية، وبنك الخليج ش.م.ك في الكويت، والمؤسسة العربية المصرفية ش.م.ب في البحرين، والبنك الأهلي المتحد ش.م.ب في لندن، ومؤسسة الخليج للاستثمار. الأستاذ صالح اليوسف، رجل أعمال كويتي مرموق يملك خبرة مصرفية تزيد عن 32 عاماً، وهو حاصل على بكالوريوس في التجارة من جامعة الكويت.

الأستاذ عدنان أحمد يوسف هو الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، ورئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني، وبنك البركة الجزائر، وبنك البركة التركي للمشاركات، وبنك البركة المحدود - جنوب أفريقيا، وبنك البركة مصر، وبنك البركة لبنان، وبنك البركة سوريا، وبنك البركة السودان، وبنك البركة )باكستان( المحدود. كما أنه نائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي البحرين، وعضو مجلس إدارة بنك البركة تونس، وشركة إتقان كابيتال - السعودية. شغل الأستاذ عدنان يوسف في السابق منصب رئيس اتحاد المصارف العربية لفترتين متتاليتين، كما حاز مرتين على جائزة الشخصية المصرفية الإسلاميةالتي يمنحها المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية. وحصل أيضاً على جائزة الملك حمد )وسام الكفاءة من الدرجة الأولى(، وجائزة تتويج للتميز في القيادة والأداء المؤسسي فئة القيادة الحكيمة في مجال الصيرفة العربية عام 2012 م، وجائزة التميز في الإنجازلعام 2012 م المقدمة من بيت التمويل الأمريكي لا ربا”. يملك الأستاذ عدنان يوسف خبرة مصرفية دولية تزيد على 39 عاماً، وهو شخصية مصرفية بحرينية مرموقة حاصل على درجة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هال بالمملكة المتحدة.

الأستاذ عبدالإله صباحي نائب رئيس مجموعة دله البركة، ورئيس مجلس إدارة بنك البركة تونس، والشركة العربية للتأجير الدولي في المملكة العربية السعودية، وشركة البحيرة للتطهير والاستصلاح والاستثمار في تونس. كما أنه عضو مجلس إدارة شركة دله البركة القابضة في البحرين، وشركة الأمين للاستثمار في الأردن، وعدد من الشركات العالمية الأخرى. يتمتع الأستاذ عبدالإله صباحي بخبرة في مجال الصيرفة الدولية تزيد عن 33 عاماً، قضى ال 22 سنة الأخيرة منها مع مجموعة دله البركة في المملكة العربية السعودية. الأستاذ صباحي مصرفي سعودي معروف حاصل على بكالوريوس في العلوم المحاسبية من جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية.

الأستاذ إبراهيم الشامسي عضو مجلس إدارة بنك البركة التركي للمشاركات وبنك البركة سوريا. شغل في السابق منصب عضو مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت، ومنصب الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات الإسلامي في دبي، ونائب المدير العام لصندوق أبوظبي للإنماء. تمتد خبرة الأستاذ إبراهيم الشامسي لأكثر من 42 عاماً في قطاع الخدمات المالية وفي خدمة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. الأستاذ إبراهيم الشامسي مصرفي إماراتي مرموق حاصل على بكالوريوس في التجارة.

الأستاذ جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات الإسلامية، ورئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للوساطة المالية الإسلامية المحدودة، وعضو مجلس إدارة شركة تنفيذ المحدودة وشركة شعاع كابيتال. كما شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام قطاع أعمال صيرفة التجزئة وإدارة الثروات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني. وقد ساهم الأستاذ جمال بن غليطة في الإشراف على نمو أعمال صيرفة التجزئة وإدارة الثروات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، ثم تولى مسئولية التخطيط لإطلاق أعمال بنك الإمارات الإسلامية منذ تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للبنك في عام 2011 م. قاد الأستاذ جمال بن غليطة مسيرة النمو التي حققها بنك الإمارات الإسلامي ليصبح المصرف الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أسهم النهج المبتكر الذي اعتمده الأستاذ جمال في إدارة بنك الإمارات الإسلامي في حصول المصرف على العديد من الجوائز محلياً ودوليا، بما في ذلك جائزة أفضل بنك إسلاميفي دولة الإمارات العربية المتحدة. الأستاذ جمال بن غليطة مصرفي إماراتي مرموق يملك خبرة تمتد لأكثر من 24 عاماً في الخدمات المصرفية وهو حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأستاذ يوسف بن فاضل عضو مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي البحرين، ومصرف عجمان، وشركة غلفا للمياه المعدنية. شغل في السابق منصب مدير عام شركة الإمارات المالية، وقبلها شغل منصب مدير تنفيذي للاستثمار في بنك دبي الإسلامي، إلى جانب عدد من المناصب التنفيذية العليا في بنك أم القيوين الوطني. كما شغل الأستاذ يوسف بن فاضل في السابق منصب عضو مجلس إدارة في العديد من المؤسسات المالية من بينها شركة الاتحاد للتأمين في الإمارات العربية المتحدة، وبنك البحرين الإسلامي، وبنك البوسنة الدولي، وشركة دبي الإسلامية للتأمين. يملك الأستاذ بن فاضل خبرة لأكثر من 29 عاماً في قطاع الخدمات المصرفية، وهو مصرفي إماراتي مرموق حاصل على بكالوريوس في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر من جامعة غوانزغا، سبوكين، ولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

الدكتور باسم عوض الله الرئيس التنفيذي لشركة طموح للاستشارات المالية والاستراتيجية الواقع مقرها في دبي، وهو حالياً عضو في المجلس الاستشاري لبنك ستاندرد تشارترد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. شغل في السابق العديد من المناصب الرسمية في الأردن منها: السكرتير الاقتصادي لرئيس وزراء الأردن  1992) م - 1996 م(، المستشار الاقتصادي لرئيس وزراء الأردن  1996) م - 1999 م(، مدير الدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي 1999) م - 2001 م(، وزير التخطيط والتعاون الدولي في الأردن )أكتوبر 2001 م - فبراير 2005 م(، وزير المالية )أبريل 2005 م - يونيو 2005 م(، مدير مكتب جلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن )أبريل 2006 م - نوفمبر 2007 م(، رئيس الديوان الملكي الهاشمي في الأردن )نوفمبر 2007 م سبتمبر 2008 م(، وقد عمل الدكتور باسم عوض الله قبل ذلك في مجال الصيرفة الاستثمارية في المملكة المتحدة. وحصل على وسام الحسين للخدمة المميزة، ووسام الكوكب من الدرجة الأولى للمملكة الأردنية الهاشمية، ووسام الاستقلال من الدرجة الأولى للمملكة الأردنية الهاشمية. كما تم منحه مقعد الملك عبدالله بن عبد العزيز للزمالة الزائرة في مركز اكسفورد للدراسات الاسلامية في جامعة اكسفورد وذلك في شهر سبتمبر عام 2012 م. وعمل كزميل زائر في مركز اكسفورد للدراسات الإسلامية في جامعة اكسفورد في عام 2010 م. وعمل الدكتور باسم عوض الله أيضاً كأمين عام للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة في الفترة بين 2010 م وحتى 2013 م. الدكتور باسم عوض الله شخصية أردنية مرموقة، يمتلك خبرة تمتد لأكثر من 28 عاماً في مجالات متنوعة، حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة لندن في المملكة المتحدة عام 1985 م و 1988 م.

الأستاذ محي الدين كامل نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المشاريع في شركة دله البركة القابضة. وقد شغل سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة دله للإنتاج الإعلامي، وشركة الربيع السعودية للأغذية المحدودة. كما أنه عضو مجلس إدارة شركة دله للاستثمارات العقارية في مصر، وشركة ألماظة للتنمية العقارية في مصر، وشركة جبل عمر للتطوير، وشركة الخزامي للإدارة، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وشركة دله الصحية، والصندوق السعودي للفروسية، وشركة عكاظ للصحافة والنشر، كما أنه عضو في لجنة الإدارة في شركة دله البركة القابضة وعضو سابق في مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة. الأستاذ محي الدين كامل شخصية نشطة في مجال العمل العام والمجتمع في السعودية، وهو رجل أعمال سعودي معروف، يمتلك خبرة 13 عاماً في مجالات متنوعة، درس الاقتصاد في جامعة سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية.

رئيس مجلس إدارة شركة إف.أيه.آر فينشر القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة دويتشه الخليج للتمويل، وشركة  ريسورت للأسمنت، وشركة أسمنت نجران، ومجموعة بخيت الاستثمارية، وشركة تبوك للتنمية الزراعية، وبنك البركة التركي للمشاركات. وقد شغل الأستاذ فهد في السابق منصب مدير عام الخزينة في بنك الراجحي في الفترة من فبراير 1995 م وحتى مايو 2008 م، ولديه خبرة تمتد لأكثر من 36 عاماً في مختلف مجالات المال والأعمال. الأستاذ فهد الراجحي رجل أعمال سعودي معروف، وحاصل على بكالوريوس في علوم الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، المملكة العربية السعودية.

الأستاذ سعود الصالح رئيس مجلس إدارة شركة معاد العالمية. شغل في السابق عدة مناصب عليا منها رئيس مجلس إدارة شركة صائب - بي ان بي باريبا لإدارة الأصول، ونائب رئيس مجلس إدارة أمريكان إكسبريس )السعودية( المحدودة، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وصندوق التعليم العالي، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، فضلا عن عضوية مجلس إدارة شركة أوركس السعودية للتأجير التمويلي، ومجموعة بوينج للتكنولوجيا الصناعية، وشركة أملاك الدولية للتطوير والتمليك العقاري، وشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني )ميدغلف(. يحظى الأستاذ سعود بخبرة عريقة في مجال الخدمات المصرفية تربو على 30 عاماً، بما في ذلك 25 عاماً عمل خلالها في البنك العربي الوطني في الرياض. ثم تدرج بعدها في العديد من المناصب الإدارية وصولا إلى منصب مدير عام البنك السعودي للاستثمار، الرياض، ثم منصب أمين عام المجلس الاقتصادي الأعلى في المملكة العربية السعودية. الأستاذ سعود الصالح شخصية سعودية مرموقة، حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة بورتلاند ستيت، أريجون في الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في الاقتصاد من جامعة رود آيلاند الأمريكية.

الشيخ صالح عبد الله كامل
رئيس مجلس الإدارة

الأستاذ عبدالله عمار السعودي
نائب رئيس مجلس الإدارة

الأستاذ عبدالله صالح كامل
نائب رئيس مجلس الإدارة

الأستاذ صالح اليوسف
عضو مجلس الإدارة

الأستاذ عدنان أحمد يوسف
الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة

الأستاذ عبد الإله عبد الرحيم صباحي
عضو مجلس الإدارة

الأستاذ ابراهيم فايز الشامسي
عضو مجلس الإدارة

الأستاذ جمال بن غليطة
عضو مجلس الإدارة

الأستاذ يوسف علي فاضل بن فاضل
عضو مجلس الإدارة

الدكتور باسم عوض الله
عضو مجلس الإدارة

الأستاذ محي الدين صالح كامل
عضو مجلس الإدارة

الأستاذ فهد عبدالله الراجحي
عضو مجلس الإدارة

الأستاذ سعود صالح الصالح
عضو مجلس الإدارة

   

نبذة عن المجموعة

تاريخ المجموعة

مجلس إدارة المجموعة

الإدارة التنفيذية

الانتشار الجغرافي

هيئة الرقابة الشرعية

لجان مجلس الإدارة

الإستراتيجية


   الإعلانات
 

 


   شبكة البركة العالمية
الأردن الجزائر
أندونيسيا جنوب أفريقيا
باكستان السودان
البحرين سوريا
تركيا لبنان
تونس مصر
ليبيا

مواقع ذات صلة:
بورصة البحرين
بورصة ناسداك دبي
مصرف البحرين المركزي
هيئة المحاسبة والتدقيق للمؤسسا...
اتحاد المصارف العربية


 womens day medal copy gold.png

© مجموعة البركة المصرفية (مصرف جملة إسلامي مرخص من مصرف البحرين المركزي)  2015، جميع الحقوق محفوظة.

About Al Baraka    

   Board of Directors
   
 

Chairman, dallah Albaraka holding Company E.C., General Council for islamic Banks and financial institutions, Jeddah Chamber of Commerce & industry and the islamic Chamber of Commerce, industry and Agriculture. he also serves as director on the Boards of a number of organisations and associations across the world. Shaikh Saleh Abdullah Kamel, a well-known and highly respected international businessman and a pioneer of islamic banking, with a lifetime of experience spanning more than 50 years, is the founder of dallah Al Baraka Group and the founder of the Al Baraka Banking Group. As a renowned expert in the field of islamic banking and in recognition of his achievements and his role in promulgating islamic economic principles - encapsulated in the message of his Group: "Reconstruction of the Earth" - Shaikh Saleh Kamel has been awarded the highest of certificates, trophies, and accolades too many to mention by many countries and organisations over his lifetime. Shaikh Saleh Abdulla Kamel, a Saudi national, holds a Bachelor of Commerce degree.

Chairman, United Bank for Commerce and investments, Tripoli, Libya and Executive Chairman, ASA Consultants W.L.L., Bahrain. Previously President & Chief Executive, Arab Banking Corporation (B.S.C.), Bahrain from its founding by him in 1980 to 1994. he also founded Arab financial Services (E.C.) and ABC islamic Bank (E.C.), Bahrain. Prior to that he was Executive Chairman, Libyan Arab foreign Bank, Tripoli - which he was also responsible for founding - before which he held various positions at the Central Bank of Libya for 14 years. Mr. Saudi is a world-renowned and respected international banker with over 50 years' experience who, over his distinguished career, has received many international accolades and decorations including being awarded the title of one of the "Most innovative Bankers" in 1980 at a presentation at Georgetown University, Washington d.C., the "Best Banker" award by the Association of Arab American Banks in 1990, the "Arab Banker of the year" award from the Union of Arab Banks in 1993 along with several gold medals and awards, notable amongst which are those bestowed by the King of Spain and the President of italy in 1977 and the Grand Medal of the Republic of Tunisia in 1993. Recently he was honoured with the integrity Award for Combating forgery by the Arab Union - subordinate of the Arab League in 2012. Mr. Saudi, a Libyan national, holds a Certificate in Management and Accounting.

President and CEO of dallah Albaraka Group, Saudi Arabia. Chairman of Aseer Company, Chairman of Amlak Real Estate development and finance and Chairman of okaz Press and Publishing Corporation, Vice-Chairman of King Abdullah Economic City Eimaar, Board Member of Bank AlJazira. Previously held a number of executive positions at dallah Group culminating with the position of Vice President for Business Sector until 1999 when he assumed his current position. Mr. Abdulla Kamel has acquired over 26 years' experience in various fields in his career. Mr. Abdulla Kamel has also been and remains very active in public and charitable activities through his membership of many international and local organizations and associations, such as Jeddah Chamber of Commerce (twice as Board Member), young Presidents' organization, friends of Saudi Arabia, The Centennial fund and the Board of Trustees of the Prince of Wales Business Leaders forum.  Mr. Abdulla Kamel, a Saudi national, studied Economics at University of California at Los Angeles, USA. 

Board Member, Al Baraka Bank Lebanon. Previously Chairman and Managing director of The industrial Bank of Kuwait K.S.C. Prior to that Mr. Al Yousef held a number of executive positions with The industrial Bank of Kuwait and the Central Bank of Kuwait. he has also served as Chairman of ABC Islamic Bank (E.C.), Bahrain and of the Supervisory Board of Arab Banking Corporation – Daus & Co. GmbH, Frankfurt, as Chairman and Managing director of Afkar holding Co., Commissioner, Capital Markets Authority, Kuwait, and on the Boards of directors of the financial Securities Group, Gulf Bank K.S.C., Kuwait, Arab Banking Corporation (B.S.C.), Bahrain, Ahli United Bank B.S.C., London and Gulf investment Corporation. he has over 32 years' experience in Banking industry.  Mr. Al Yousef, a Kuwaiti national, holds a Bachelor of Commerce degree from Kuwait University.

President & Chief Executive, Al Baraka Banking Group, Chairman of Jordan Islamic Bank, Banque Al Baraka D'Algérie, Al Baraka Turk Participation Bank, Al Baraka Bank Ltd., South Africa, Al Baraka Bank Egypt, Al Baraka Bank Lebanon, Al Baraka Bank Syria, Al Baraka Bank Sudan and Al Baraka Bank (Pakistan) Ltd., Vice Chairman of Al Baraka Islamic Bank, Bahrain and director of Al Baraka Bank Tunisia and Itqan Capital, Saudi Arabia. Past Chairman of the Union of Arab Banks for two successive terms and twice recipient of the "Islamic Banker of the year" Award at the World Islamic Banking Conference. Mr. Yousif has additionally been honoured with the King Hamad Prize (Competency, first Class) Medal and awarded the Tatweej Award for excellence in leadership and institutional performance in the category "Wise Leadership in the field of Arab Banking for 2012" and the 2012 "LARIBA Award for Excellence in Achievement" by LARIBA American finance house. he has over 39 years' experience in international banking.  Mr. Yousif, a Bahraini national, holds a Master of Business Administration degree from University of hull, UK. 

Vice President, Dallah Al Baraka Group, Chairman of Al Baraka Bank Tunisia, Arab Leasing international finance, Saudi Arabia and La Societe de Promotion du Lac de Tunis. Mr. Sabbahi is also a Member of the Boards of Dallah Al Baraka holding Co. E.C., Bahrain, Al Amin investment Co., Jordan and a number of other international companies. Mr. Sabbahi has had over 33 years' experience in international banking, the last 22 of which were with the Dallah Al Baraka Group in Saudi Arabia. Mr. Sabbahi, a Saudi national, holds a Bachelor of Science degree in Accounting from King Abdulaziz University, Saudi Arabia.

Board Member, Al Baraka Turk Participation Bank and Al Baraka Bank Syria. Previously Member of the Board of Arab fund for Economic & Social Development, Kuwait, Chief Executive Officer of Emirates Islamic Bank, Dubai and Deputy General Manager, Abu Dhabi fund for development. Mr. Al Shamsi brings with him 42 years' varied experience in the financial services industry and in service of the U.A.E. Government.  Mr. Al Shamsi, a UAE national, holds a Bachelor of Commerce degree.

Chief Executive officer, Emirates Islamic Bank, Chairman of Emirates Islamic Financial Brokerage LLC and Board Member of Tanfeeth LLC and SHUAA Capital PSC. Previously, Mr. Ghalaita was Group deputy Chief Executive officer and General Manager, Consumer Banking and Wealth Management at Emirates NBD.  He is credited with overseeing the growth of the core Consumer Banking and Wealth Management business at Emirates NBD, following which he was responsible for the planning of the launch of Emirates Islamic Bank and, since his appointment as CEO of Emirates Islamic Bank in 2011, its unprecedented growth marking it as the fastest growing bank in the country. His contribution has been recognized and acknowledged across the industry through multiple awards both locally and internationally, including the recognition of Emirates Islamic Bank as the "Best Islamic Bank" in the U.A.E.  Mr. Ghalaita's career spans over 24 years in the industry.  Mr. Ghalaita a UAE national, holds a Bachelor of Science and Business Administration degree from University of Arizona, USA.

Board Member, Al Baraka Islamic Bank, Bahrain, Ajman Bank and Gulfa Mineral Water. Previously General Manager of the Emirates financial Company and before that Executive Manager for investment, Dubai Islamic Bank and a number of senior positions at national Bank of Umm Al qaiwain. Mr. Fadil has also served as Member of the Boards of directors of several financial institutions including, amongst others, Union insurance Company, U.A.E., Bahrain Islamic Bank, Bosnia International Bank and Dubai Islamic Insurance Company. he has more than 29 years' experience in the banking field.  Mr. Bin Fadil, a UAE national, holds Bachelor's degree in Mathematics & Computer Science from Gonzaga University, Spokane, Washington State, USA.

Chief Executive officer, Tomoh Advisory, consultancy based in Dubai. He currently also serves as a Member of the MENA Advisory Board of Standard Chartered Bank. Previously Dr. Awadallah held a number of positions in Jordan: Economic Secretary to the Prime Minister (1992-1996); Economic Advisor to the Prime Minister (1996-1999); Director of the Economic Department at the Royal Hashemite Court (1999-2001); Minister of Planning and International Cooperation (October 2001-February 2005); Minister of finance (April 2005-June 2005); Director of the Office of His Majesty King Abdullah II (April 2006-November 2007) and Chief of the Royal Hashemite Court (November 2007-October 2008). Prior to that Dr. Awadallah worked in the investment banking field in the UK. he is the recipient of the Al Hussein Medal for distinguished Service, the Al Kawkab decoration of the first order, and the Al Istiqlal decoration of the first order. Awarded "The King Abdullah Bin Abdul Aziz Visiting fellowship" at the Oxford Centre for Islamic Studies at Oxford University, September 2012. He was visiting fellow at the Oxford Centre for Islamic Studies at Oxford University, 2010. Also served as Secretary General of the Islamic Chamber of Commerce and industry 2010-2013.  Mr. Awadallah, a Jordanian national, has more than 28 years of diverse experience, holds a Ph.D. and M.Sc. degrees in Economics from the London School of Economics and Political Science, of the University of London, (1985 and 1988).

Deputy Chief Executive Officer for Projects, Dallah Albaraka holding Company. Previously Chairman of the Board of directors of Dallah Media Production Company and of Al Rabie Saudi foods Co. Ltd., Member of the Boards of directors of Dallah Real Estate investment Company, Egypt, Almaza Real Estate Development Company, Egypt, Jabal Omar Development Company, Al Khozami Company, Saudi Research and Marketing Group, Dallah Health Co., Saudi Fund Equestrian, Okaz Organization for Press and Publication, and Member of the Management Committee of Dallah Al Baraka holding Co. Mr. Mohyedin Kamel is a past member of the Board of directors of Jeddah Chamber of Commerce and industry and is active in public and community work in Saudi Arabia.  Mr. Mohyedin Kamel, a Saudi national, has 13 years of varied experience, studied, Economics at the University of San Francisco, USA.

Chairman, FAR Venture Holding Company; Member of the Boards of Deutsche Gulf Finance, Resort Cement Co., Najran Cement Co., Bukhait Investments Group, Tabuk Agricultural Development Co. and Al Baraka Turk Participation Bank. Previously Mr. Al-Rajhi was a treasurer in Al-Rajhi Bank between February 1995 and May 2008. He has over 36 years' experience in a variety of business and financial fields.  Mr. Al-Rajhi, a Saudi national, holds Bachelor of Science degree in Industrial Management from King Fahad University of Petroleum and Minerals, Saudi Arabia.

Chairman, MAAAD international. Previously Chairman of SAIB-BNP Paribas Assets Management, Vice Chairman, American Express (Saudi Arabia) Limited (ASAL) and Member of the Boards of Saudi Arabian General Investment Authority (SAGIA), General Organization for Social Insurance (GOSI), The Higher Education Fund and Saline Water Conversion Corporation (SWCC), Saudi Orix Leasing Company (SOLC), Boeing industrial Technology Group L.P. (BITG), AMLAK International for Real Estate development and Mortgage Finance and The Mediterranean & Gulf Cooperative Insurance & Reinsurance Co. (MEDGULF). Mr. AlSaleh's more than 30 years' experience in banking includes 25 years' service with Arab National Bank, Riyadh followed by management positions at The Saudi Investment Bank, Riyadh, culminating in the position of General Manager, which was followed by service as Secretary General of the Supreme Economic Council of the Kingdom of Saudi Arabia. Mr. Al Saleh, a Saudi national, holds a Bachelor of Science degree in Business Administration from Portland State University, Oregon, USA and an M.A. in Economics from The University of Rhode

island, USA.

Shaikh Saleh Abdullah Kamel
Chairman

Mr. Abdulla A. Saudi
Vice Chairman

Mr. Abdullah Saleh Kamel
Vice Chairman

Mr. Saleh Al Yousef
Member

Mr. Adnan Ahmed Yousif
Board Member and President & Chief Executive

Mr. Abdul Elah Sabbahi
Member

Mr. Ebrahim Fayez Al Shamsi
Member

Mr. Jamal Bin Ghalaita
Member

Mr. Yousef Ali Fadil Bin Fadil
Member

Dr. Bassem Ibrahim Awadallah
Member

Mr. Mohyedin Saleh Kamel
Member

Mr. Fahad Abdullah Al-Rajhi
Member

Mr. Saud Saleh Al Saleh
Member

   

Introduction

Group History

Board of Directors

Executive Management

Global Network

Shari'a Supervisory Board

Board Committees

Strategy


   Announcements
 


   Al Baraka's Global Network
Jordan Algeria
Indonesia South Africa
Pakistan Sudan
Bahrain Syria
Turkey Lebanon

Tunisia

Egypt

Libya

Iraq

Saudi Arabia


Useful Links:
Bahrain Bourse
NASDAQ Dubai
Central Bank of Bahrain
Accounting and Auditing Organi...
Union of Arab Bank



Taqseet Education Finance


©Copyright 2015 Al Baraka Banking Group (Licensed as an Islamic wholesale bank by CBB), All Rights Reserved.